المنظمة الديمقراطية لمهني المستلزمات الطبية تناقش مع وزارة الصحة مشاكل القطاع

0 258

عقدت المنظمة الديمقراطية لمهني الصحة للمستلزمات الطبية، يوم الأربعاء 7 أكتوبر 2020، اجتماعا مع الكاتب العام لوزارة الصحة، بمقر الوزارة، خصص لتقديم أعضاء المكتب النقابي الوطني للمنظمة ومناقشة المشاكل التي يعانيها القطاع.

وذكرت المنظمة، المنظوية تحت لواء المنظمة الديمقراطية للصحة، أنه أخدا بعين الاعتبار التدابير الاحترازية التي أقرتها السلطات العمومية، لم يحضر هذا اللقاء سوى الكاتب العام للنقابة المهنية هشام البلغيتي ونائبه الأول فؤاد محصون، والكاتب العام للمنظمة الديمقراطية للصحة محمد اعريوة.

وحسب بلاغ للمنظمة، حرص الدكتور محمد اعريوة على تقديم لائحة جميع أعضاء المكتب المكون لهذه النقابة المهنية، وذكر بالأهداف من تأسيسها والغاية النبيلة في المساهمة بتوفير مستلزمات طبية للمساهمة في تطوير المنظومة الصحية ببلادنا.

وشددت المنظمة على مساهمة قطاع المستلزمات ومهنييه في تطوير قطاع الصحة ببلادنا، وعلى ضرورة مساعدة مهني هذا القطاع بتخفيف المساطير الإدارية، وبلورة منهجية جديدة في التعامل مع مهني الصحة للمستلزمات الطبية، تعتمد على الشفافية والسرعة في التعامل مع الملفات من أجل تسريع عملية الإنتاج أو الاستراد أو التوزيع.

كما تطرق وفد المنظمة، حسب ذات البلاغ، إلى خصوصيات القطاع ودوره الفعال في إنعاش الاقتصاد المغربي، كما ركز على المشاكل التي يعاني منها وخاصة مشاكل التسجيل والرسومات، والبيروقراطية الإدارية التي تعطل عجلة تنمية هدا القطاع.

سارة الرمشي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...