المنظومة الصحية.. سؤال مؤرق يسترعي اهتمام الافتتاحيات

0 316

اهتمت افتتاحيات الصحف الوطنية الصادرة اليوم الخميس بمواضيع راهنة، من أبرزها إشكالية المنظومة الصحية، وانفتاح المجتمع المغربي.

وهكذا، تطرقت يومية (أوجوردوي لو ماروك) إلى التداعيات المترتبة عن وفاة مولود جديد بمستشفى الليمون التابع للمركز الإستشفائي ابن سينا بالرباط. وانتقد كاتب الافتتاحية الموقف “البارد” لوزارة الصحة تجاه هذه الوفاة، مشيرا إلى أن “الوزير الوصي لم يجد حلولا أخرى سوى نشر بيان يقدم فيه تعازيه بكل برودة”.

وأبرز الكاتب أن “الأسوأ من ذلك، أن الوزارة لم تتطرق إلى أسباب هذا الحادث، كما لو أن عائلات الضحايا ليس لها الحق في معرفة حقيقة ما وقع”.

من جهتها، تطرقت يومية (البيان) لانفتاح المجتمع المغربي، إذ يرى كاتب افتتاحيتها أن هذا الانفتاح يقابله في نفس الوقت، انكماش ظاهر للهوية.
وأشار إلى أن عددا من الرسائل المتبادلة على مواقع التواصل الاجتماعي تحمل في معظمها طابعا يستغل الدين، في أي مكان وفي أي ظرف من الظروف، مؤكدا على ضرورة تقوية المبادئ والحقوق والواجبات التي تنص عليها المواثيق والمعاهدات الدولية التي صادق عليها المغرب.

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...