المهاجري: برلمانيو شيشاوة نجحوا في إقناع الوافي بدراسة إكراهات مشروع تدبير النفايات الطبية

0 349

أوضح هشام المهاجري النائب البرلماني عن حزب الأصالة والمعاصرة، أن النواب البرلمانيين عن إقليم شيشاوة، انتزعوا يوم الاثنين 11 فبراير 2019، وعدا من نزهة الوافي كاتبة للدولة لدى وزير الطاقة والمعادن والتنمية المستدامة مكلفة بالتنمية المستدامة، بالتتبع الشخصي لمشروع إحداث وحدة لمعالجة النفايات الطبية بمحيط مدينة شيشاوة، وايلائه الأهمية التي يستحقها.

وأبرز المهاجري أن هذه الخطوة الترافعية التي أقدم عليها النواب عن إقليم شيشاوة، تأتي في إطار احتدام النقاش بين فعاليات المجتمع المدني وممثلي الهيئات الحزبية والمنتخبين بالمدينة حول المشروع الاستثماري المذكور من جهة، وفي إطار الأدوار التفاعلية الآنية لممثلي الساكنة في هذه المؤسسة الدستورية.

كما أشار النائب البرلماني عن حزب الأصالة والمعاصرة إلى أن هذه الخطوة استحسنتها كاتبة الدولة الوصية على القطاع، والتي أبدت استعدادها للتواصل مع ساكنة مدينة شيشاوة عن قرب، عبر عقد لقاء تواصلي مع فعاليات المجتمع المدني تحت إشراف السلطات الإقليمية، لرفع الضبابية وسوء الفهم الذي تشكل لدى المجتمع المدني حيال وحدات معالجة النفايات الطبية، والتي أبرزت بخصوصها أنها لا تطرح أي مشكل بيئي خاصة تلك التي تراعي الأبعاد الايكولوجية.

إلى ذلك، كشف المهاجري أن الوزيرة الوافي أكدت استعداد وزارتها تنظيم زيارات لفائدة بعض ممثلي الفعاليات المدنية، والهيئات السياسية، والمنتخبين والمهتمين بإقليم شيشاوة، إلى وحدات نموذجية مختصة في تدبير النفايات الطبية.

إبراهيم الصبار

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...