المهاجري في لقاء مفتوح مع طلبة الماستر من جامعة القاضي عياض بمراكش.

0 305

استقبل السيد مولاي هشام المهاجري رئيس لجنة الداخلية والجماعات الترابية والسكنى وسياسة المدينة بمعية النائبة البرلمانية السيدة عائشة لبلق رئيسة المجموعة النيابية للتقدم والاشتراكية، مجموعة من طلبة ماستر التدبير العمومي والتنمية المجالية لجامعة القاضي عياض بمراكش، وذلك يوم الثلاثاء 30 أبريل 2019 بمقر مجلس النواب.

في البداية الاجتماع، رحب رئيس لجنة الداخلية بالطلبة، معربا عن إعجابه بأهمية الموضوع الذي اختاروه كمادة لدراسة الماستر وعلاقتها مع البرلمان المغربي، ومبرزا الدور الذي يلعبه مجلس النواب في الحياة السياسية المغربية من عمل تشريعي ورقابي وتقييم للسياسات العمومية. كما قدم نبذة عن دور مختلف الهياكل المكونة لمجلس النواب وخاصة اللجان النيابية الدائمة، وأساسا لجنة الداخلية والجماعات الترابية والسكنى وسياسة المدينة وتشكيلها على أساس التمثيل النسبي لمختلف المكونات السياسية داخل المجلس.


من جهتها ثمنت النائبة البرلمانية عائشة لبلق، رئيسة المجموعة النيابية للتقدم والاشتراكية، مبادرة الطلبة والجامعة، وشكرتهم على حضورهم وثقتهم في نواب الأمة للحصول على أجوبة لتساؤلاتهم من مصدرها الأصلي باعتبار البرلمان مؤسسة دستورية وسلطة تشريعية تقوم بمهام التشريع والرقابة وتقييم السياسات العمومية بالإضافة إلى الديبلوماسية البرلمانية.

وبعد ذلك فتح الباب للمناقشة والتفاعل مع الطلبة الذين ركزت تدخلاتهم على النموذج التنموي الجديد والقانون المالي والضرائب، وكذا العدالة المجالية والتوزيع المحكم للثروة. وهي كلها أسئلة واستفسارات تفاعل معها إيجابا السيد مولاي هشام المهاجري رئيس لجنة الداخلية.

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...