المهاجري يتفقد أوراش تنموية بإمنتانوت وجبال اروهالن ويعطي انطلاقة تهيئة الطريق الإقليمية 2032

0 156

قام السعيد المهاجري رئيس المجلس الإقليمي لشيشاوة، يوم السبت 22 يونيو 2019، إلى جانب عامل الإقليم بزيارة تفقدية لمجموعة من الأوراش التنموية بعدد من الجماعات الترابية في إطار التتبع الميداني لهذه الأوراش والوقوف على مستوى تقدم أشغالها.

واستهل المهاجري زيارته التفقدية بزيارة ورش بناء المستشفى المحلي لإمنتانوت، والذي بلغت نسبة أشغال الشطر الأول حوالي 90 %، في انتظار تحويل الاعتمادات الخاصة لإنطلاق الأشغال بالشطر الثاني، مع العلم أن الشطر الثالث لهذا الورش يوجد قيد الدراسة لدى المصالح المركزية.

كما وقف رئيس المجلس الإقليمي لشيشاوة إلى جانب عامل الإقليم والوفد المرافق لهما على ورش تهيئة الملعب البلدي لإمنتانوت، الممول من مالية المجلس الإقليمي والمديرية العامة للجماعات المحلية، وكذا ورش تهيئة مدخل إمنتانوت في اتجاه مجاط.

وفي الإطار ذاته، عاين المهاجري الطريق الإقليمية رقم 2032 الرابطة بين مقر جماعة إروهالن ودوار إكنتار مرورا بمنطقة تماروت، إذ جرى الاتفاق مع المندوب الإقليمي للتجهيز على تهيئة الطريق الإقليمية 2032، قصد تسهيل عملية تنقل الزوار إلى منطقة تماروت خلال موسم سيدي احمد أوناصر، الذي سينظم خلال شهر غشت المقبل بنفس المنطقة.

إلى ذلك، أعطى المهاجري وعامل الإقليم تعليماتهما للإسراع بإنجاز مشروع الطريق 2032 لما تكتسيه من أهمية كبيرة في الربط بين مجموعة من الدواوير التابعة لجماعات إروهالن وسيدي غانم، في سياق انفتاح الجماعات الترابية على بعضها البعض.

وختم رئيس المجلس الإقليمي لشيشاوة سلسلة زياراته بتفقد المركز الإجتماعي الموجود بدوار زاوية تماروت المنجز في إطار برنامج المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، مؤكدا حرصه التام على مساعدة المتدربات قصد ضمان السير الجيد لهذا المركز الإجتماعي.
إبراهيم الصبار