المهاجري يتفقد قافلة طبية متعددة التخصصات بجماعة أولاد المومنة بشيشاوة

0 172

قام السعيد المهاجري رئيس المجلس الإقليمي لشيشاوة، يوم السبت 29 يونيو 2019، بزيارة تفقدية لقافلة طبية متعددة التخصصات التي نظمتها الجمعية المغربية ايفولكي بمركز جماعة أولاد المومنة بإقليم شيشاوة، وذلك إلى جانب عامل الإقليم والكاتب العام للعمالة، وبعض رؤساء المصالح الداخلية والخارجية.

وفي هذا السياق، أشاد السعيد المهاجري بهذه المبادرة الإنسانية التي قامت بها جمعية افولكي، منوها بالأطر الطبية التي تطوعت لتقديم الخدمات الطبية لفائدة المواطنين، خصوصا أن غالبية المستفيدين ينحدرون من الأسر المعوزة.

وكشف المهاجري أن هذه القافلة الطبية التي نظمتها الجمعية المغربية إيفولكي للتنمية المستدامة بشراكة مع مؤسسة محمد الخامس للتضامن يومي 29 و30 يونيو 2019، تكونت من أربع وحدات طبية متنقلة مجهزة بآلات للأشعة الرقمية أجهزة الفحص بالصدى، وآلات للتحليلات البيولوجية، وأجهزة طب العيون، وأجهزة طب الأسنان مع توفير استشارات طبية في الطب العام، وطب العيون، وطب الأسنان، وأمراض الجهاز الهضمي، وأمراض السل والرئتين، وطب الأطفال، وطب النساء، والتشخيص المبكر لسرطان البروستات، مع توفير الأدوية مجانا.

وأكد رئيس المجلس الإقليمي لشيشاوة أن هذه القافلة الطبية تنضاف إلى مختلف الحملات الطبية الإنسانية التي تقوم بها الجمعية المغربية إيفولكي للتنمية المستدامة، والبالغ عددها 53 بمختلف ربوع المملكة المغربية.
إبراهيم الصبار