المهاجري يدعو أمزازي لتعميم المنح الجامعية على جميع الأقاليم الفقيرة

0 316

دعا النائب البرلماني مولاي هشام المهاجري، عضو فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب، سعيد أمزازي وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والبحث العلمي، إلى إعادة النظر في المعايير التي يتم بها توزيع المنح الجامعية، ليستفيد جميع الطلبة المنتمين للأقاليم الفقيرة الهشة من المنح الجامعية.

وقال النائب البرلماني في تعقيب إضافي خلال جلسة الأسئلة الشفوية التي عقدت زوال اليوم الاثنين 4 يناير 2021، بمجلس النواب، (قال) “وصول تعميم المنح الجامعية على الأقاليم إلى نسبة 95 في المائة، هو خبر مفرح، ولكن في انتظار خروج السجل الاجتماعي الموحد نتمنى إعادة النظر في المعايير التي يتم بها تعميم المنح، لأنه اليوم وقفنا عند الدخل الموجود لدينا وهو 14 ألف درهم”.
وأضاف المهاجري في تعقيبه، ” يعني من والده يتقاضى راتب 1200 درهم لا توجد له منحة، ولكن إذا أضفتم نسبة 20 في المائة ربما نصل إلى نسبة مهمة، ولكن للأسف سيبقى أبناء الموظفين بدون استفادة، ولكن الأقاليم الفقيرة والقريبة من المدن الكبيرة يجب أن تعمم عليها المنح”.

خديجة الرحالي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...