المهاجري ينجح في إقناع وزارة الشباب والرياضة بالإعلان عن صفقة الدراسات التقنية لبناء 33 ملعبا للقرب بشيشاوة

0 243

أطلقت وزارة الشباب والرياضة، يوم الإثنين 09 شتنبر 2019، صفقة الدراسات التقنية لمشروع تشييد 33 ملعب للقرب بعدد من الملاعب الرياضية بإقليم شيشاوة، إذ جاء ذلك نتيجة للمرافعات المثمرة التي قادها البرلماني هشام المهاجري رئيس لجنة الداخلية والجماعات الترابية والسكنى وسياسة المدينة بمجلس النواب، والسعيد المهاجري رئيس المجلس الإقليمي لشيشاوة.

وأشار السعيد المهاجري أن عدد المنشآت الرياضية التي من المنتظر بناؤها بشيشاوة يبلغ عددها 33 ملعبا للقرب بمواصفات عصرية بقيمة مالية ثلاث ملايير و500 مليون، مضيفا أنه سيتم تنفيذها بتراب عدد من الجماعات الترابية بالإقليم، ومن بينها انفلايسن، وتمزكدوين، واشمرارن، ولالة عزيزة، وتمليلت، واروهالن، وكوزمت، وانفيفة، وواد البور.

كما أوضح رئيس المجلس الإقليمي لشيشاوة أن صفقة الدراسات ستتم يوم 25 شتنبر الجاري، ويتضمن كل إعلان من الدراسات التقنية الثلاث 11 أي ما مجموعه 33 ملعبا موزعة على مختلف الجماعات الترابية الواقعة في تراب الإقليم.

وفي نفس الإطار، أضاف المتحدث ذاته أن إقليم شيشاوة نال حصته المحترمة من ملاعب القرب في إطار البرنامج الوطني الذي أطلقته وزراة الشباب والرياضة لبناء 800 ملعب للقرب، حيث سيستفيد الإقليم في الشطر الأول من بناء 33 ملعب وفي الشطر الثاني 15 ملعبا، ليكون مجموعها في النهاية 48 ملعبا.

جدير بالذكر أن تمويل هذه المشاريع الرياضية سيتم بشراكة بين وزارة الشباب والرياضة والمجلس الاقليمي، فيما ستكون مساهمة الجماعات توفير الوعاء العقاري.

إبراهيم الصبار