المهاجري يواصل زياراته التفقدية للإطلاع على مشاكل ساكنة دوار أمين الدونيت وأداسيل الجبلية

0 1٬189

قام السعيد المهاجرين رئيس المجلس الإقليمي لشيشاوة ليوم أمس السبت 29 فبراير 2020، إلى جانب عامل الإقليم، (قام) بتفقد أوضاع ساكنة جماعتي اداسيل وأمين الدونيت بإقليم شيشاوة، وذلك في إطار سياسة القرب والانصات لهموم ساكنة المناطق الجبلية النائية.

وتميزت الزيارة التفقدية لجماعة اداسيل بوقوف السعيد المهاجرين على أشغال بناء دار الطالبة المبرمج في إطار برنامج تقليص الفوارق الاجتماعية والمجالية، وهو المشروع الذي كان موضوع طلب الساكنة منذ عقود لما يعنيه من خلق لفرص تمدرس الفتاة القروية، وتقليص لنسب الهدر المدرسي.

وفي ذات السياق، عاين رئيس المجلس الإقليمي لشيشاوة وعامل الإقليم البقعة الأرضية المخصصة لبناء اعدادية بدوار تاونغاست المحادية لمركز جماعة امندونيت، حيث تميزت هذه الزيارة بسلك الوفد للطريق الرابطة بين الطريق الإقليمية 2038 ودوار إزنونة، فوق إرتفاع يناهز 2000 متر عن سطح البحر وعلى طول حوالي 8 كيلومترات، الشيء الذي مكن الوفد من معاينة الوضعية الطرقية لهذا المسلك الطرقي، الذي يمر على 5 دواوير وهي على التوالي تكسيت، وتمكنسي، وتكرزرا، وتنزمين وازنونة.

إلى ذلك، تمحورت مطالب الساكنة للجماعات السالفة الذكر في تهيئة المسلك الطرقي الذي يستهدف فك العزلة عن الدواوير الخمسة، وبناء وحدة مدرسية بدوار تنزيمين، وإيجاد مورد مائي لسقي الأراضي الفلاحية
بدوار اكرزرا لتحسين مورد عيشهم.

إبراهيم الصبار

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.