المهاجري يوصل فضيحة النصب والاحتيال على صناع تقليديين بشيشاوة للبرلمان ويطالب بفتح تحقيق عاجل

0 588

وجه النائب البرلماني مولاي هشام المهاجري، عضو فريق الأصالة والمعاصرة، اتهامات شديدة اللهجة لوزارة السياحة والصناعة التقليدية والنقل الجوي والاقتصاد الاجتماعي، بالنصب والاحتيال على مجموعة من الصناع التقليديين بإقليم شيشاوة.

وأكد النائب البرلماني ، في تعقيب إضافي، بجلسة الأسئلة الشفوية التي عقدت اليوم (الاثنين) بمجلس النواب، أن موفدين من الوزارة قاموا بعرض المساعدة على صناع تقليديين بشيشاوة، وأقنعوهم بتقديم لهم أفرنة جديدة خاصة بصناعة الفخار بمبلغ 50 مليون سنتيم، وثمنها حسب محلف من الدولة تم تقديره في 12 مليون سنتيم، متسائلا في هذا الصدد، عن سبب وضع هذه الأثمنة الخيالية لأفرنة لم يتم استعمالها بعد لصعوبة تشغيلها؟.

وطالب المهاجري من الوزيرة، تشكيل لجنة تحقيق في هذا الملف، ويكون أعضائها من خارج الوزارة، لاعتبار هذه الأخيرة كانت وراء هذه الواقعة، وترسل نتائج التحقيق للمجلس الأعلى للحسابات ومفتشية  المالية.

خديجة الرحالي 

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...