الموسم الصيفي 2024 .. المرابط يتفقد ميدانيا سير الأشغال في عدة أوراش بمدينة مرتيل

0 456

قام؛ النائب الأول لرئيس مجلس جماعة مرتيل؛ محمد العربي المرابط، أول أمس السبت 06 يوليوز الجاري، في إطار تتبع الأشغال الجارية بمرتيل، استعدادا للموسم الصيفي واستقبال ضيوف وزوار المدينة في ظروف جيدة؛ بمعية رئيس مصلحة الأشغال ومدير الشاطئ وممثل شركة ميكومار مرتيل وممثلي الشركات المكلفة بإنجاز هذه الأشغال، (قام) بزيارات ميدانية للأوراش المفتوحة.

وتفقد المرابط ورش إنجاز الممر العمومي المؤدي إلى شاطيء كابونيكرو بمرتيل، إذ تهم الأشغال تجديد الإنارة العمومية وإنجاز الطريق والرصيف بالإسمنت المطبوع مع تهيئة ممرات خاصة بذوي الاحتياجات الخاصة ومنطقة خضراء.

وواكب نائب رئيس مجلس جماعة مرتيل أشغال تسوية الكثبان الرملية المقابلة للشاطئ المذكور؛ بهدف توسعته وفتح مجالات جديدة للاستجمام.

المرابط توقف أيضا عند ورش تهيئة شاطئ حي الديزة وتنقيته من النفايات المختلفة وكذلك مخلفات تحرير الملك العام البحري، حيث تحول هذا الشاطئ إلى فضاء يستجيب لانتظارات الساكنة الذين عبروا عن ارتياحهم بهذه الالتفاتة التي منحت للشاطئ رونقا جديدا، كما أن مصالح الإنارة العمومية بالجماعة وبناء على توجيهات السيد المرابط تتدخل يوميا لإصلاح أعطاب الإنارة بذات الحي.

وفي اطار عمليات التوعية التي تباشرها مصالح جماعة مرتيل؛ قامت مصلحة الأشغال الجماعية وبالموازاة مع عمليات تنقية جنبات واد مرتيل وواجهة حي الديزة من النفايات (الردمة والأزبال)، بإعداد ووضع لوحات تشويرية تحسيسية تنبه المواطنين إلى عدم رمي النفايات بالنقاط التي تم التدخل بها؛ مع دعوة المجتمع المدني وعموم المواطنين للإسهام في هاته الجهود للحفاظ على جمالية المدينة كوجهة سياحية رائدة.

مراد بنعلي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.