المير وبوعرفة يثيران إشكالية التشغيل بالمناطق الحدودية

0 580

دعا نواب فريق الأصالة والمعاصرة، خلال الجلسة العمومية المخصصة للأسئلة الشفوية التي عقدت اليوم الاثنين 20 يناير، وزير التشغيل والإدماج المهني، إلى معالجة إشكالية التشغيل لدى ساكنة المناطق الحدودية، والاشتغال على إيصال خط السكك الحديدية إلى مدينة الراشيدية.

المير يثير إشكالية غياب برامج التشغيل لدى ساكنة المناطق الحدودية

أثار النائب البرلماني بلقاسم المير، إشكالية غياب برامج التشغيل لدى ساكنة المناطق الحدودية التي تعاني من غياب بدائل اقتصادية لظاهرة التهريب المضر بالاقتصاد الوطني وبكرامة المواطنين، قائلاً: “الكل يعلم أن الحكومات التي تحترم مواطنيها تقوم بسياسات اقتصادية منتجة لمناصب الشغل وسياسات إرادية تشجع التشغيل الذاتي والبرامج المدرة للدخل في المناطق الحدودية”.
ودعا النائب البرلماني الوزير إلى مضاعفة الجهود للتغلب على البطالة في هذه المناطق التي تعرف ركوداً خطيرا وفقرا وهشاشة، مبرزاً أن مسؤولية الحكومة ثابتة اتجاه هذه المناطق.

بوعرفة يدعو الحكومة لإيصال خط السكك الحديدية إلى مدينة الراشيدية

وفي نفس السياق، دعا النائب البرلماني عدي بوعرفة، الوزير إلى الاشتغال على إيصال خط السكك الحديدية إلى مدينة الراشيدية، مشيراً إلى أن السكك الحديدية كانت أيام الاستعمار ما بين وجدة والراشيدية، معتبرا أن السكك الحديدية هي جزء لا يتجزأ لرفع الحصار عن هذه المناطق.

خديجة الرحالي