النائبة أمال عربوش تستغرب من تخصيص الحكومة ميزانية هزيلة لقطاعات مهمة

0 389

بعد تقديم محمد الأعرج، وزير الثقافة والاتصال، صباح اليوم الثلاثاء 30 أكتوبر، بلجنة التعليم والثقافة والاتصال بمجلس النواب، مشروع الميزانية الفرعية لقطاع الثقافة والاتصال برسم سنة 2019، لاحظت أمال عربوش، رئيسة شعبة التعليم والثقافة والاتصال بفريق الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب، أن الحكومة مازالت تتعامل باللامبالاة والتجاهل لهذه القطاعات.

وأكدت عربوش بأنه مقارنة مع الميزانيات السابقة، ميزانية قطاع الثقافة تبقى الأضعف بين ميزانيات باقي القطاعات الحكومية، مشيرة إلى أن الحكومة تتعامل مع هذا القطاع على أنه قطاع ثانوي غير منتج، وفي نفس السياق، شددت على أن قطاع التعليم يعول عليه أن يكون رافعة للتنمية المستقبلية على غرار بعض الدول التي ترى أن هذا القطاع يمكن أن يحقق التنمية الاقتصادية والاجتماعية كذلك .

وبالنسبة لقطاع الاتصال، أشارت عربوش إلى أن هناك ارتفاعا طفيفا للميزانية، على مستوى ميزانية التسيير وليس ميزانية الاستثمار، معتبرة أن الحكومة والوزارة تتعامل مع هذا القطاع بشكل من الاحتكار من طرف قنوات القطب العمومي والقنوات الخاصة.
وأفادت عربوش بأنه في الأسبوع المقبل سيفتح نقاش مفصل حول الميزانية الفرعية، التي سيقدم خلالها أعضاء فريق الأصالة والمعاصرة باللجنة مقترحاتهم التي يجب على الحكومة أن تتجاوب معها.

خديجة الرحالي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...