النائبة عزاوي لوزير الشباب والرياضة: متى تجود علينا السماء ببعض الأبطال المغاربة

0 522

ذكرت النائبة البرلمانية، ابتسام عزاوي، عضو فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب، وزير الشباب والرياضة، بالتراجعات التي بات يعرفها المغرب خلال السنوات الأخيرة في مشاركاته بالألعاب الأولمبية.

وقالت عزاوي، في مداخلة لها خلال جلسة الأسئلة الشفوية التي عقدت يوم الاثنين، بمجلس النواب، “التفوق واللمعان الرياضين لأي بلد يكون في بطولات الدرجة الأولى بالألعاب الأولمبية ثم بطولات العالم، لكن المغرب يكون حاضرا فقط في الرياضات الفردية”، وأضافت ” خلال 56 سنة الأخيرة من المشاركات الأولمبية، المغرب فاز ب23 ميدالية بينها 6 ذهبيات فقط، والملاحظ أن هناك تراجعا خلال 14 سنة الأخيرة بحيث أن النشيد الوطني لم يعزف بالألعاب الأولمبية”.

ووجهت النائبة البرلمانية كما من الأسئلة للوزير، بقولها “متى سنسمع النشيد الوطني يعزف في الألعاب الأولمبية؟ ومتى تجود السماء ببعض الأبطال ؟ ونريد معرفة أبرز محاور عملكم كي يرجع الرياضي المغربي لفرض شخصيته العالمية رياضيا “.

النائبة عزاوي، نبهت الوزير إلى سر الوصول إلى العالمية، والمتمثل في التكوين، مقدمة له أهم الميكانيزمات المتطلبة لصناعة الأبطال، والتي لا تتوفر لدى الوزارة، قائلة في هذا الصدد، “نريد أبطالا مغاربة، وتعود رايتنا لترفرف في مستويات عالية بالألعاب الأولمبية وبطولات العالم”.

خديجة الرحالي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...