النائبة لماوي لوزير الصناعة والتجارة: ورزازات هوليود المغرب المظلومة من تضاريسها تحتاج إلى التفاتة منكم

0 57

حثت إيمان لماوي، عضو فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب، وزير الصناعة والتجارة، على ضرورة إعطاء التفاتة عميقة لمدينة ورزازات في سبيل تحقيق العدالة المجالية والتنزيل الفعلي والعادل للبرنامج التنموي.

وبعدما ساءلت البرلمانية، في مداخلة لها خلال جلسة الأسئلة الشفوية التي عقدت اليوم الاثنين 22 نونبر الجاري، الوزير عن الإجراءات والتدابير المتخذة من أجل تعزيز المناطق الصناعية في كل جهات المملكة؟، قالت لماوي مخاطبة ذات الوزير، “الدولة فعلا خلقت مناطق صناعية ومناطق حرة ومخطط التسريع الصناعي الذي أعطانا استثمارات كبيرة وناجحة في بلادنا، لكن في الجنوب الشرقي جهة درعة تافيلالت لا وجود لها في هذه المخططات، وخاصة إقليم ورزازات الذي يتوفر على حي صناعي واحد غير مهيكل ويعاني من السمسرة والمضاربات العقارية التي تركته بدون وعاء عقاري للاستثمار”.

وزادت لماوي قائلة، ” كيف أن ورزازات المعروفة عالميا بالزربية الوزكيتية لتازناخت، ولم نذهب في إطار وحدة للصناعة التقليدية، وأكثر من ذلك، بالمدينة السنيمائية التي تجعل من المدينة مفخرة وهوليود مغربية إسم على مسمى، وكذلك مهرجان مكونة ومنتجاته العالمية، ولا نذهب في إطار وحدة صناعية كبرى”.

وخلصت البرلمانية لماوي، بالقول: “يكفي أن تضاريس المنطقة ظلمت إقليم ورزازات وجعلته مقصيا وطنيا وجهويا، ولكن أبناء وبنات المنطقة مغاربة يحتاجون الشغل أكثر من أي شيء، لتحقيق العيش الكريم، يحتاجون منطقة صناعية ومنطقة حرة والمدينة لديها كل المؤهلات لذلك”.

 
خديجة الرحالي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...