النائبتـان المريني وعزاوي تشاركان في مؤتمر رفيع المستوى للمرأة الإفريقية

0 305

تشارك النائبتين البرلمانيتين زكية المريني وابتسام عزاوي، في الدورة الثالثة لمؤتمر “المرأة الإفريقية”، المنعقد في الفترة ما بين 2 إلى 23 نوفمبر 2019، بمراكش، تحت شعار “بناء تحالف من أجل الحد من اللامساواة بين الجنسين في إفريقيا”.

ويعد مؤتمر “المرأة الإفريقية” الذي تنظمه مؤسسة “Helpline Foundation for the Needy Abuja” (نيجيريا)، بشراكة مع المركز الدولي للدبلوماسية (المغرب)، وبتعاون مع “Echos Africa Initiatives” (نيويورك)، من أكبر التجمعات السنوية للخبراء، والمؤسسات، والمنظمات غير الحكومية، والمقاولات، ويهدف إلى تحديد أجندات وخيارات قابلة للتحقيق التي من خلالها يمكن الفاعلين السياسيين الإفريقيين توجيه الموارد المتنوعة المتاحة للمرأة الإفريقية نحو تنمية مستدامة على المستوى القاري.

وحسب المنظمين فقد تم اختيار المغرب لاستضافة الدورة الثالثة نظرا لموقعه الجغرافي الاستراتيجي، ونموه الاقتصادي المزدهر، ورأس ماله الاجتماعي، ومبادراته المختلفة واستثماراته في القارة الإفريقية لتعزيز التعاون جنوب جنوب.

يعرف المؤتمر مشاركة العديد من كبار الشخصيات والفاعلين من مختلف القطاعات من نيجيريا وليبيريا وغانا والسنغال وغامبيا وناميبيا وكينيا والكاميرون وتشاد والنيجر والمغرب ودول إفريقية أخرى، بما في ذلك وزراء الحكومات الفيدرالية، وعقيلات حكام الولايات، المقاولين ومنظمات المجتمع المدني.

ويحضر وفد رفيع المستوى من نيجيريا، بما في ذلك وزيرة شؤون المرأة، وكاتبة الدولة للعاصمة الفيدرالية ورئيسة المجلس الإفريقي للأحزاب السياسية، هذا بالإضافة إلى قادة الأعمال المهتمين بالاقتصاد الإفريقي على مستوى القارة وكذلك الجاليات الإفريقية، وكبار المسؤولين بالدولة والنساء المبتكرات وعضوات البرلمان.

خديجة الرحالي