النائب إدريس الشبشالي يتقدم للوزير نزار بركة بطلبين يشملان تشخيصاً مفصلاً لقطاعي الماء والتجهيز بصفرو

0 219

وضع؛ النائب البرلماني عن حزب الأصالة والمعاصرة دائرة إقليم صفرو، السيد ادريس الشبشالي؛ اليوم الاثنين 13 دجنبر الجاري، أمام السيد نزار بركة وزير التجهيز والماء، طلبين ترافعيين يشملان تشخيصا مفصلا عن قطاعي التجهيز والماء 

فبعدما قدم النائب البرلماني للوزير، تشخيصا عن المؤهلات التي يزخر بها إقليم صفرو فيما يخص قطاع التجهيز، والتي تجعل منه ورشا لتنمية العنصر البشري من ساكنته والمساهمة في الرفع من مدخول هاته الساكنة خصوصا بالعالم القروي، طالب الوزير، بإصلاح الطريق الرابطة بين المنزل-أولاد مكودو ورباط الخير، وإصلاح الطريق الإقليمية رقم 714 ما بين عين الشكاك ولبهاليل.

وبالإضافة الى ذلك أكد النائب البرلماني على إنجاز برنامج للمسالك القروية بشراكة مع المتدخلين الآخرين (المجلس الإقليمي؛ المجالس القروية والمصالح اللاممركزة لوزارة الفلاحة)، مع إصلاح الطريق الرابطة بين إغزران وبويبلان، وإصلاح الطريق الرابطة بين إبموزار كندر-لعنوصر.

وفيما يخص قطاع الماء، بسط النائب البرلماني المؤهلات التي يتوفر عليها إقليم صفرو، مبيناً للوزير أن البرنامج المخصصة لهذا الإقليم في فترة 2022-2027 لا ترقى إلى طموحات الساكنة لحل مشاكل الماء الصالح للشرب، خصوصا بمحور راس تبودة –رباط الخير، وتوسيع رقعة المساحة المسقية.

ومما سبق ذكره، التمس النائب البرلماني من الوزير، إعطاء تعليماته للجهات المختصة من أجل الإسراع بإنجاز سد على واد زلول، وإنجاز دراسات المياه الجوفية لكل مدار سقوي على حدى، مع توفير مياه الشرب للمراكز الحضرية المتضررة، وأخيراً التعجيل بإتمام أشغال سد مداز.

 
خديجة الرحالي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...