النائب اتغلاست يشرف إلى جانب عامل إقليم أزيلال على تدشين مشاريع اجتماعية

0 134

أشرف، عضو فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب عن دائرة ابزو واويزغت، سعيد اتغلاست؛ إلى جانب كل من عامل عمالة إقليم أزيلال، محمد عطفاوي، رئيس مجموعة الجماعات- ورئيس بلدية أزيلال؛ بدر الدين فوزي ناجح، على تدشين مجموعة من المشاريع الإنمائية بعدد من الجماعات الترابية التابعة لإقليم أزيلال.

وهكذا تم بجماعة أيت عباس تدشين ثانوية سكاط الإعدادية، وذلك في إطار تطوير وتنويع العرض المدرسي وتحقيق إلزامية الولوج للتعليم بالإقليم، وهي المنشأة التعليمية التي شيدت على مساحة إجمالية تقدر ب 9325 مترا مربعا، على امتداد 22 شهرا، بمبلغ إجمالي يقدر 8.177.934,00 درهما.

وبنفس الجماعة، تم تدشين أيضا دار الطالبة بغلاف مالي 1.461.210,00 درهما، ترمي إلى الحد من ظاهرة الهدر المدرسي، ومواكبة الفتيات القرويات في تحصيلهن الدراسي، خاصة المتحدرات منهن من دواوير نائية بعيدة عن ثانوية سكاط الإعدادية.

وبالجماعة الترابية واولى تم تدشين فضاء الانفتاح الثقافي والرياضي للشباب، بغلاف مالي 4.359.876,23 درهما، في إطار دعم التنمية البشرية للأجيال الصاعدة بالمرحلة الثالثة من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، التي أعطى صاحب الجلالة الملك محمد السادس انطلاقتها سنة 2018، ويتكون من مرافق متنوعة، منها قاعة المعلوميات وقاعة الرياضات وقاعة الاجتماعات وقاعة الموسيقى ومرافق أخرى.

سارة الرمشي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.