النائب الإدريسي يبرز أمام وفد إسباني ما حققته الأقاليم الجنوبية من تنمية شاملة

0 234

بالتزامن مع ما تعيشه العلاقات المغربية الإسبانية من مستجدات ومؤشرات إيجابية؛ استقبل النائب البرلماني سيدي صالح الادريسي بالسمارة وفدا إسبانيا هاما يترأسه القنصل العام للمملكة بمورسيا السيد محمد بيد الله؛ مرفوقا بكل من أنطونيو فيسينتي والمؤرخ فراي سانشيز، والأستاذ الجامعي بجامعة مورسيا، والمصور غونزالو سانشيز الفاريز كاستيلانوس، وباولينو روس، صحفي بالراديو الجهوي لمورسيا .

وتدارس الطرفان مجموعة من القضايا التي أبرز من خلالها السيد الإدريسي؛ مسار التنمية التي تعرفها أقاليمنا الجنوبية وبسط فيها موقف ساكنة الأقاليم الثابت من مغربية الصحراء، مرحبا بكل الوفود التي تريد أن تتأكد بالملموس من مسار التنمية تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة محمد السادس.

كما شكل هذا اللقاء فرصة أيضا لبسط الفرص الاستثمارية الكبرى التي تزخر بها المنطقة خاصة في الشق السياحي والثقافي؛ والتي أكد عزم كل الهيئات على استثمارها أحسن استثمار؛ وجعلها علامة تسويقية مميزة لإقليم السمارة العاصمة العلمية للأقاليم الجنوبية.

هذا؛ وقد عبر أعضاء الوفد الإسباني عن مدى اندهاشهم مما عرفته الاقاليم الجنوبية من تنمية وما تتوفر عليه من مؤهلات استثمارية كبرى تجعلها قابلة لأن تكون منطقة جذب للوجهات السياحية خاصة السياحة الثقافية على الصعيد العالمي، كم نوهوا بحفاوة الاستقبال الذي لقوه من كل الفعاليات السياسية والمدنية منذ وصولهم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.