النائب البرلماني عبد الرحيم واعمرو في برنامج “قضايا وآراء” لمناقشة الميثاق الوطني للاتمركز الإداري

0 146

يناقش النائب البرلماني عبد الرحيم واعمرو ورئيس المجلس الإقليمي لقلعة السراغنة ، التدابير الحكومية المتخذة لتنزيل مضامين الميثاق الوطني للاتمركز الإداري ومدى توفر الشروط الضرورية لتنفيذ السياسات العمومية على الصعيد الترابي. وذلك يوم الثلاثاء 25 يونيو 2019 في برنامج قضايا وآراء الذي تبثه القناة الأولى مباشرة ابتداء من الساعة التاسعة وخمس وأربعين دقيقة ليلا 21:45 (مــباشرة بعد الأخبار الرئيسية).

وستكون هذه الحلقة فرصة للقيام بقراءة في هذا الميثاق والتوقف عند أهم مستجداته وأهدافه والإمكانيات التي يقدمها من أجل تجاوز الثغرات المسجلة ، وجعله مدخلا لتمكين الجهوية من بلوغ أهدافها المتمثلة في تحقيق التنمية، من خلال محاور ستعالج مستجدات وأهداف الميثاق الوطني للاتمركز الإداري، والإمكانيات التي يقدمها من أجل ترسيخ الحكامة الترابية . وكذا التدابير المتخذة من طرف الحكومة لتنزيله داخل الآجال المحددة لذلك. وأخيرا القيمة المضافة للميثاق بخصوص علاقة المواطنين والفاعلين الاقتصاديين بالإدارة .

بالإضافة لحزب الأصالة والمعاصرة ممثلا بالنائب البرلماني السيد عبد الرحيم واعمرو، سيشارك في البرنامج كل من حزب الاستقلال والاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية وحزب العدالة والتنمية.