النائب التابي يحضر مراسيم تدشين مركز إدماج الأشخاص في وضعية إعاقة بجماعة فم زكيد

0 137

حضر النائب البرلماني حسان التابي؛ إلى جانب وزيرة التضامن والإدماج الإجتماعي والأسرة، وعامل إقليم طاطا، ورئيس المجلس الإقليمي لطاطا؛ مراسيم تدشين مركز ادماج الأشخاص في وضعية إعاقة بجماعة فم زكيد.

هذا المرفق الهام تم بناؤه استنادا لاتفاقية شراكة مبرمة بين عدة شركاء وهم: المبادرة الوطنية للتنمية البشرية والمجلس الاقليمي، بالإضافة إلى وكالة تنمية مناطق الواحات وشجر الأركان والمندوبية الاقليمية للتعاون الوطني والجماعات الترابية لفم زكيد والوكوم وتليت.

المرفق شيد على مساحة إجمالية تقدرب 3400 متر مربع، بتكلفة إجمالية تناهز 6 ملايين درهم، حيث يتكون من جناح تربوي اجتماعي وجناح طبي اجتماعي وجناح التكوين المهني والإدماج ثم جناح الاستراحة. ويتكون أيضا من سياج ومظلة للحراسة وفضاء للعب ومسبح مغطى (استعمالات شبه طبية) وملعب متعدد الرياضات ومساحات خضراء ومرآب للسيارات وممرات وولوجيات.

وبعد الاطلاع على مكونات هذا المشروع وعلى الخدمات التي يقدمها إلى الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة التابعين للنفوذ الترابي لباشوية فم زكيد ودائرة فم زكيد، تم تسليم سيارتين في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، لفائدة جمعية الشروق لذوي الاحتياجات الخاصة المسيرة للمركز لتسهيل تنقل هذه الفئة.

إبراهيم الصبار

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.