النائب الحاتمي يقدم للحكومة الأولويات والإجراءات السهلة التنزيل لتقوية وتعزيز الاستثمار

0 126

أكد؛ النائب البرلماني، خالد الحاتمي، أن بلادنا تشكو من قلة الاستثمارات خلال السنوات الأخيرة بسبب أزمة كورونا، الأمر الذي انعكس سلباً على النمو والتنمية وفرص الشغل.

واعتبر الحاتمي في مداخلة له خلال جلسة الأسئلة الشفوية التي عقدت اليوم الاثنين 10 يناير 2022، أنه من الضروري اتخاد تدابير استعجالية تحفيزية من أجل النهوض بالاستثمار، مسائلاً الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالاستثمار وتقييم السياسات العمومية، عن الاجراءات والتدابير المتخذة من طرف الحكومة من أجل تقوية وتعزيز الاستثمار؟.

وأبرز الحاتمي أنه من الضروري التسريع في وضع أولويات بأفكار مبتكرة سهلة التنزيل وفعالة، وأولها، إخراج ميثاق الاستثمار إلى الوجود على 25 و 30 سنة ويكون هو خارطة طريق الاستثمار والخيط الرابط ما بين القطاعات والجهات، وثانياً، إيجاد حلول وتسهيلات مبتكرة لمشكل العقار الصناعي، وثالثا، تسهيل مساطر ولوج الى الرأسمال، ورابعا، العمل على تسهيل قانون الشغل من أجل ضمان تحسين منظومة الشغل، وخامسا، إخراج قانون الإضراب الى حيز الوجود.
 

خديجة الرحالي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...