النائب الحجيرة يحذر الحقاوي من تراجع القيمة المُضافة لوكالة التنمية الاجتماعية

0 563

سائل النائب البرلماني، محمد الحجيرة، عضو فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب، وزيرة الأسرة والتضامن والمساواة والتنمية الاجتماعية، عن آفاق وبرامج وأنشطة وكالة التنمية الاجتماعية، التي اختفت قيمتها المُضافة في العمل الاجتماعي على المستوى الوطني.

وقال النائب البرلماني، في مداخلة له خلال جلسة الأسئلة الشفوية التي عقدت بعد زوال الْيَوْمَ الاثنين، بمجلس النواب، “وكالة التنمية الاجتماعية التي أحدثت منذ 20 سنة، وكان لها بزوغ وظهور في البداية، في الآونة الاخيرة تراجعت قيمتها”، متسائلا عن كيفية تحقيق هذه البرامج الاجتماعية على أهميتها؟.

وأبرز الحجيرة بأن الميزانية المخصصة للوكالة التي تقدر ب 9 مليون درهم ل12 وكالة على المستوى الوطني، قليلة ولن تحقق الأنشطة المدرة للدخل، وتواكب وتدعم الفاعلين في القطاع.
وذكر النائب البرلماني الوزيرة بالأدوار الاجتماعية الناجحة التي قامت بها الوكالة ولَم يتم تثمينها ورسملتها، مما يُبين الرؤية القصيرة المدى للوزارة، على حد تعبيره.

خديجة الرحالي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...