النائب الدفوف يطرح إمكانية تحويل اعتمادات ترويج العرض السياحي المغربي بالخارج لدعم السياحة الداخلية

0 235

وجَّهَ، عضو الفريق النيابي للأصالة والمعاصرة، السيد عادل الدفوف، اليوم الإثنين 03 يناير الجاري، سؤالا كتابيا، إلى وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، حول إمكانية تحويل الاعتمادات المرصدة للترويج للعرض السياحي المغربي خارج التراب الوطني لدعم قطاع السياحة الداخلية.

وجاء في مضمون السؤال، أنه لا يختلف اثنان حول أن تداعيات فيروس كورونا كان أثرها ولازال أشد قسوة على القطاع السياحي ببلادنا، كما باقي دول العالم، نتيجة الإجراءات الصارمة التي اتخذها المغرب لمحاصرة انتشار هذا الوباء، وتوقف الأنشطة السياحية وإغلاق الحدود في وجه السياح، وهذا ما زاد من تأزم الوضع في القطاع المذكور.

إلى ذلك، يضيف عضو الفريق النيابي للأصالة والمعاصرة، وفي ظل الوضعية الحالية التي يعيشها قطاع السياحة الداخلية ببلادنا، مع استمرار إغلاق الحدود الجوية والبحرية، أصبح من الضروري تحويل الاعتمادات المعتمدة في الترويج للعرض السياحي المغربي لدعم قطاع السياحة الداخلية، لأن هذه الاعتمادات تبقى بدون جدوى في حالة إغلاق الحدود.

وعليه، يتساءل الدفوف، عن الإجراءات والتدابير المتخذة من طرف الحكومة لأجل دعم قطاع السياحة الداخلية ببلادنا، لا سيما من خلال دراسة إمكانية تحويل الاعتمادات المرصدة للترويج للعرض السياحي المغربي خارج التراب الوطني لدعم قطاع السياحة الداخلية؟.

مراد بنعلي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.