النائب الشاية يسائل وزير التجهيز والماء حول بناء سد بمنطقة تيزيزاوين بإقليم فجيج

0 91

وجه؛ النائب البرلماني؛ حميد الشاية، سؤالاً كتابياً؛ لوزير التجهيز والماء، حول بناء سد بمنطقة تيزيزاوين بإقليم فجيج.

وقال النائب البرلماني في سؤاله إن “جماعة تالسينت، الواقعة بإقليم فجيج، قد عرفت أزمة عطش حادة خلال سنة 2018، الأمر الذي دفع بالساكنة اَنذاك للخروج إلى الشارع بشكل شبه يومي للمطالبة بالماء الشروب”.

وأضاف الشاية، “وقد واجهت الجهات المعنية، ولاسيما كتابة الدولة المكلفة بالماء، ومصالح المكتب الوطني للماء والكهرباء بجهة الشرق، والسلطات المحلية والإقليمية بإقليم فجيج، ومجلس جهة الشرق، صعوبات كبيرة في معالجة الخصاص الذي تعرفه المنطقة، رغم كثرة الأثقاب الاستكشافية التي تم إنجازها دون جدوى”.

وأفاد الشاية أن من بين الحلول الناجعة والدائمة التي تم التفكير فيها إبان الأزمة المائية، هو بناء سد صغير بمنطة تيزيزاوين، وذلك لضمان تزويد ساكنة جماعة تالسينت بالماء الشروب بشكل منتظم ودائم ولتطعيم الفرشة المائية والاستفادة من مياه الأمطار التي تعرفها المنطقة في فترات متفرقة.

ولكل ذلك، تساءل الشاي عن إدراج مشروع بناء سد تيزيزاوين بإقليم فجيج في برنامج السدود، وذلك لما تحظى به المنطقة من أولوية في توفير الماء الصالح للشرب؟.

خديجة الرحالي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...