النائب العمري يسائل وزير التعليم العالي حول تعميم المنحة الدراسية على طلبة جهة درعة تافيلالت

0 172

وجَّه؛ النائب البرلماني مولاي عبد الله العمري، سؤالا كتابيا؛ لوزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، حول موضوع تعميم المنحة الدراسية على طلبة جهة درعة تافيلالت، وخاصة طلبة إقليم الراشيدية الذين يتابعون دراستهم سواء في مسلك الإجازة أو الماستر أو سلك الدكتوراه بمختلف شعبها.

وأكد النائب البرلماني في سؤاله، أن المنحة الدراسية تكتسي أهمية بالغة بالنسبة لطلبة الإجازة والماستر والدكتوراه في استكمال مسارهم الدراسي، مستحضرا في هذا الصدد، النفوذ الترابي للجهة ذو الطابع القروي الجبلي بشساعته، الذي يفرض بعدهم عن المؤسسات الجامعية.

وهو ما اعتبره النائب العمري أمراً يعمق معاناة الطلبة في متابعة دراستهم، ناهيك عن الحالة الاجتماعية والاقتصادية الصعبة لجل أسرهم المعوزة وغير القادرة على تلبية احتياجات أبنائهم الدراسية المكلفة، مما يعرضهم للهدر الجامعي.

وعليه؛ سائل النائب البرلماني الوزير عن التدابير العملية والآنية من أجل تعميم المنح الجامعية على طلبة جهة درعة تافيلالت؟.

خديجة الرحالي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...