النائب بريجة يؤطر لقاء تواصليا من تنظيم طلبة المعهد العالي للصحافة والإعلام بالدار البيضاء

0 136

أشرف؛ النائب البرلماني – نائب رئيس مجلس عمالة الدار البيضاء، أحمد بريجة؛ يوم الأربعاء 23 مارس الجاري، على تأطير لقاء تواصلي مفتوح لطلبة المعهد العالي للصحافة والاعلام بالدار البيضاء، حول موضوع “الأدوار الدستورية للبرلمان”.

وكان اللقاء التواصلي غنيا ومفيدا للطلبة، وذلك لما راكمه البرلماني بريجة من تجربة كبيرة سواء كبرلماني أو كنائب عمدة سابقا أو كرئيس مقاطعة سيدي مومن سابقا، ونائب رئيس حالي لمجلس عمالة الدارالبيضاء، خاصة وأن اسمه ارتبط بتدبير شؤون المدينة الاقتصادية للمملكة. إضافة إلى قوته في التواصل والترافع حول قضايا المدينة، واستيعابه الجيد للترسانة القانونية المؤطرة لعمل البرلمان والجماعات الترابية، وتملكه لآليات وميكانيزمات الإشتغال الإداري.   

كما كان اللقاء مناسبة للطلبة لتوضيح بعض القضايا والإشكالات المرتبطة بالمؤسسة التشريعية على مستوى وظائفها الدستورية الجديدة، وأدوارها في مسار توطيد البناء المؤسساتي الديمقراطي ببلادنا.  

وفي هذا الإطار، أشاد مؤطرو هذا اللقاء التواصلي المفتوح؛ بإدارة المعهد العالي للصحافة والإعلام، التي وفرت الشروط للطلبة للتفاعل مع السياسيين والنقابيين  والجامعيين والاعلاميين، ومنحت لهم فرصة للتدريب على محاورتهم، ونقلتهم من الدروس النظرية إلى التطبيق.

إبراهيم الصبار

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.