النائب بنطالب يسائل وزيرة السياحة عن حصيلة الدعم الذي خصصته وزارتها لفائدة المهنيين بالقطاع السياحي

0 125

وجه النائب البرلماني عن حزب الأصالة والمعاصرة، عثمان بنطالب؛ سؤالا كتابيا؛ إلى وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني؛ حول تنزيل رؤية المغرب السياحية في أفق 2030.

وأوضح، بنطالب في سؤاله أنه “تعد رؤية المغرب السياحيةفي أفق 2030 التي أطلقتها الوزارة مشروعا طموحا يرتكز على محاور أساسية تتمثل في تطوير النقل الجوي، وملائمة العرض السياحي مع متطلبات السائح الوطني والدولي، بالإضافة إلى تعزيز الاستثمار العمومي الخاص في قطاع السياحة“.

وأضاف، “وقد انطلقت هذه الرؤية التي تهدف إلى جذب 26 مليون سائح، وفق منهجية مغربية سنة 2010 بـ 10 ملايين سائح، وهو الرقم الذي تم تجاوزه سنة 2019، حيث بلغ آنذاك عدد السياح 13 مليون سائح، لكن بعد ذلك جاءت نكسة الوباء العالمي التي شلت الحركة السياحية ببلادنا عامة وبمدينة مراكش خاصة.

ومن جهة أخرى؛ قال بنطالب، “وقد عانت مدينة مراكش كأول وجهة سياحية للمملكة الكثير، وينتظر المهنيون والعمال في القطاع السياحي من الوزارة اليوم دعم القطاع بكل أصنافه (الوحدات الفندقية، وكالات الأسفار، وكالات كراء السيارات، النقل السياحي…)”.

وتساءل بنطالب حول الإجراءات التي المتخذة لبلوغ هدف 26 مليون سائح في أفق 2030، إضافة إلى حصيلة الدعم الذي خصصته الوزارة لفائدة المهنيين والعمال في القطاع السياحي.

الشيخ الوالي 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.