النائب بوالرحيم يسائل الوزير محمد المهدي بنسعيد حول وضعية المديريات الجهوية المكلفة بالتواصل

0 168

وجه؛ النائب البرلماني، الحسين بوالرحيم، سؤالاً شفوياً، لوزير الشباب والثقافة والتواصل، حول وضعية المديريات الجهوية المكلفة بالتواصل.

وقال النائب البرلماني في سؤاله الشفوي، “لقد أثار عدد من المهتمين بالمجال الإعلامي وضعية المديريات الجهوية للتواصل التابعة لوزارتكم؛ والتي تم إحداثها بناء على القرار 1201.10 من ربيع الاَخر 1431 (15 أبريل 2010)”.

وأضاف بوالرحيم :”حيث نص القرار في مادته الثانية على اختصاصات هذه المديريات والمتمثلة أساسا في السهر على تفعيل السياسة الإعلامية للوزارة على المستوى الجهوي، فيما يهم ميدان الاتصال، من صحافة مكتوبة واتصال سمعي بصري وإشهار وسينما وحقوق المؤلفين والحقوق المجاورة والإنتاج الوطني”.

وزاد مسترسلاً، “وكذا تمثيل الوزارة على الصعيد الجهوي في علاقاتها مع السلطات المحلية، والهيئات المهنية والنقابية والفاعلين الجهويين في ميدان الاتصال، فضلاً عن الإسهام إلى جانب الفاعلين الجهويين في تحديد استراتيجية إعلامية محلية ووضعها رهن إشارة العموم”.

وأشار النائب البرلماني؛ إلى أن هذه الصلاحيات المخولة لهذه المديريات؛ تصطدم بغياب الموارد المالية والضعف الكبير في الموارد البشرية اللازمة لاشتغال هذه المديريات والقيام بأدوارها المنوطة بها.

إلى ذلك، سائل النائب البرلماني؛ الوزير عن الإجراءات التي تعتزم الوزارة القيام بها من أجبل إعادة الاعتبار لهذه المديريات وتمكينها من الموارد اللازمة للقيام بأدوارها المنصوص عليها في قرار الإحداث؟.

 
خديجة الرحالي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.