النائب بوعزة يسائل الحكومة عن تعثر تنزيل برنامج “أوراش” بإقليم شفشاون

0 291

حذَّر؛ النائب البرلماني؛ عبد الرحيم بوعزة؛ من تعثر تنزيل البرنامج الحكومي “أوراش” على مستوى إقليم شفشاون؛ الذي يصنف من ضمن أقاليم الشطر الثاني لهذا البرنامج.

واوضح السيد بوعزة؛ في سؤال موجه للحكومة؛ أن تنزيل البرنامج يعرف “مجموعة من التعثرات والتجاوزات الناشئة عن ممارسات واختيارات بعض الفاعلين العموميين، الأمر الذي يؤثر سلبا على حكامة تدبير البرنامج ويفرغ آثاره الإيجابية من محتواها”.

وأبرز النائب البرلماني عن دائرة شفشاون؛ “هذا الاختلال في التأخر الفادح وغير المبرر المسجل في صرف مصاريف تأطير الجمعيات المستفيدة، حيث لم تتوصل بالاعتمادات المنصوص عليها ضمن الاتفاقيات المبرمة، رغم أن إقليم شفشاون قد صنف ضمن أقاليم الشطر الثاني من البرنامج منذ أشهر خلت”.

وسجل صاحب السؤال عدم قانونية المعايير المعتمدة لقبول جمعية “يالاه نتعاونو” للمشاركة في أوراش جماعة بني دركول، مبرزا أن مقر الجمعية يتواجد بتراب عمالة طنجة أصيلة، وهذا ما أدى إلى إثارة رفض قانوني وإداري لحصول هذه الجمعية على رقم الانخراط الخاص بالصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، كما ترتب عنه تخلف الجمعية المعنية عن تدبير الأوراش الموكولة إليها بتراب الجماعة المعنية.

وتساءل السيد بوعزة؛ في ختام مراسلته الكتابية عن الاجراءات المتخذة لتصحيح هذه الاختلالات والحد من تكرارها في أفق ضبط المسؤوليات وتوضيح اختصاصات كل فاعل عمومي على حدة.

مراد بنعلي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.