النائب بو الرحيم يسائل الوزيرة غيثة مزور حول تعميم شبكة الأنترنيت بالمناطق القروية والجبلية

0 281

نظرا للدور الكبير الذي تلعبه شبكة الأنترنيت في حياة المواطن والإدارات والمؤسسات العمومية والخاصة، سائل النائب البرلماني الحسين بو الرحيم، الوزيرة المنتدبة المكلفة بالانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، حول تعميم شبكة الانترنيت بالمناطق القروية والجبلية.

وبعدما بسط النائب البرلماني أهمية شبكة الانترنيت التي لا يمكن الاستغناء عن خدماتها التعليمية والإدارية والتواصلية والإعلامية، خصوصا في ظل استمرار تفشي وباء كورونا الذي زاد من الحاجة إلى استعمال وسائل التواصل الحديثة، والحاجة إلى شبكة الأنترنيت، أوضح أن هذه الشبكة تكاد تكون منعدمة في العديد من المناطق القروية والجبلية التابعة لإقليم تارودانت، وضعيفة الصبيب في أماكن أخرى،
وهو ما اعتبره؛ بو الرحيم؛ أمراً يطرح عدة صعوبات للمواطنين في قضاء ماَربهم الإدارية، ويعرقل الولوج إلى التعليم عن بعد بالنسبة للطلبة والتلاميذ الذين يحتاجون الأنترنيت لولوج هذا النمط من التعليم.

كما أورد النائب البرلماني أن انعدام شبكة الانترنيت يعيق السير العادي للإدارات والمؤسسات التعليمية والجماعات الترابية التي صارت تعتمد على منصات رقمية ومواقع إلكترونية في أداء مجموعة من مهامها الأساسية.
ومما سبق ذكره، ساءل بو الرحيم الوزيرة عن التدابير التي تعتزم القيام بها من أجل تعميم شبكة الأنترنيت بالمناطق القروية والجبلية التابعة لإقليم تارودانت؟.

 
خديجة الرحالي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.