النائب حاتيمي يعقدُ لقاء عمل مع الوزيرة ليلى بنعلي لبحث ملفات تَهُمُّ القطاع الطاقي والبيئي بتارودانت

0 110

عقد، النائب البرلماني، خليد حاتمي، يومه الجمعة 1 يوليوز 2022، لقاء عمل مع وزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة، السيدة ليلى بنعلي، لمناقشة مجموعة من الملفات التي تهمُّ القطاع الطاقي والبيئي بإقليم تارودانت.

ناقش النائب البرلماني مع الوزيرة مآل التحقيق في الأثار السلبية على المحيط البيئي بمنطقة تمارووت جماعة تافراوتن، الناتجة عن استغلال الشركة الإسبانية كريديسيما والمستغلة لمنجم تمارووت، وكذلك وضعية الطريق المتهالكة لتافراوتن بسبب الاليات والشاحنات التابعة للشركة.

كما تم خلال ذات اللقاء، وفي إطار المشروع الكبير لجعل مدينة تارودانت حاضنة لأكبر مشروع إيكولوجي على المستوى الوطني والدولي، التباحث في مشروع محطة معالجة المياه العادمة والتي سيتم استغلال مياهها المعالجة في ري المناطق الخضراء بالمدينة وإعادة الحياة للحزام الأخضر.

بالإضافة الى ذلك، ناقش النائب حاتمي مع الوزيرة إمكانية إنشاء مدرسة للتكوين في مجال الطاقات المتجددة تسهم في تكوين أطر قادرة على خلق القيمة المضافة في المجال البيئي والطاقات النظيفة، وإنشاء ضيعة نموذجية للطاقة الشمسية بالمدينة تماشيا مع توجهات البلاد في مجال تحصين المكتسبات التي حققها في القطاع البيئي بعد احتضان المغرب للمؤتمر العالمي “كوب 22”.

هذا اللقاء المثمر تفاعلت معه السيدة الوزيرة بشكل إيجابي، معربة عن رغبتها في زيارة الإقليم والوقوف على كل القضايا التي تم طرحها.

خديجة الرحالي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.