النائب رفيق مجعيط: المجال الرياضي بإقليم الناظور في حاجة ماسة إلى مبادرات تأهيلية من طرف وزارة الرياضة

0 203

وجه؛ عضو الفريق النيابي للأصالة والمعاصرة؛ السيد رفيق مجعيط؛ سؤالا كتابيا؛ إلى وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة؛ للاستفسار عن تصور الوزارة بخصوص وضع استراتيجية جديدة للنهوض بالرياضة في إقليم الناظور؟.

وذكر مجعيط في مضامين السؤال؛ أن إقليم الناظور يتميز بتنوع الأنشطة الرياضية وتعددها؛ بما فيها الرياضات الجماعية والفردية؛ إذ يتوفر على أزيد من 30 نوعاً رياضياً تنضوي تحت لواء الجامعات الملكية المغربية، ومنها من يشارك ويمثل المغرب في المحافل القارية والدولية؛ كما يتوفر الإقليم على فرق في مختلف الرياضات؛ مثل: الريكبي؛ كرة اليد، كرة السلة؛ وغيرها ..

لكن؛ يضيف مجعيط؛ الإقليم لا يتوفر إلا على 4 ملاعب معشوشبة ل 27 فريقا لكرة القدم؛ موزعة على ما يزيد عن 20 جماعة ترابية؛ مما يتسبب في ضغط كبير على هذه الملاعب (بمعدل 7 فرق لملعب واحد)، كما أن هناك فرقاً رياضية ما زالت تمارس أنشطتها في ملاعب غير معشوسبة مثل فريق الريكبي بالقسم الممتاز.

مراد بنعلي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...