النائب عادل الدفوف يرأس لجنة برلمانية استطلاعية للوقوف على شبكات توزيع وتسويق المنتجات الفلاحية

0 94

جرت، بحر الأسبوع الجاري، عملية انتخاب النائب البرلماني عن حزب الأصالة والمعاصرة، السيد عادل الدفوف، رئيسا للجنة الاستطلاعية المؤقتة المكلفة بالوقوف على شبكات توزيع وتسويق المنتجات الفلاحية.

وتمت الموافقة على تشكيل هذه اللجنة، بعد الطلب الذي تقدم به أعضاء لجنة القطاعات الانتاجية بمجلس النواب، والرامي للقيام بمهمة استطلاعية مؤقتة للوقوف على “شبكات توزيع وتسويق المنتجات الفلاحية بالمغرب”، وهو الطلب الذي وافق عليه مكتب اللجنة وأحاله على مكتب المجلس للبت فيه.

وقد جاء في طلب تشكيل المهمة البرلمانية الاستطلاعية، أن محطة توزيع وتسويق المنتجات الفلاحية، “تمثل أحد أهم مراحل سلسلة الإنتاج الفلاحي، وذلك اعتبارا لحجم تأثيرها على مجموع الأطراف الفاعلة، ولدورها في تحسين دخل الفلاحين”.

وطالبت فرق الأغلبية والفريق الدستوري الديمقراطي الاجتماعي بمجلس النواب، بتشكيل مهمة استطلاعية برلمانية مؤقتة حول “توزيع وتسويق المنتجات الفلاحية بالمغرب”، وأخبر رئيس لجنة القطاعات الإنتاجية بالمجلس، جمال ديواني عن حزب الاستقلال، أعضاء اللجنة بطلب القيام بمهمة استطلاعية مؤقتة للوقوف على “شبكات توزيع وتسويق المنتجات الفلاحية بالمغرب”، وهو الطلب الذي وافق عليه مكتب اللجنة وأحاله على مكتب المجلس للبت فيه.

ويأتي طلب فرق الأغلبية للقيام بهذه المهمة الاستطلاعية، للوقوف عن ظروف توزيع وتسويق المنتجات الفلاحية بالمملكة، “في ظل ما يعاني منه الفلاحون الصغار والمتوسطون من صعوبات لبيع منتجاتهم، ومن ضغط المضاربة وتعدد الوسطاء، مما يؤدي في نهاية المطاف لارتفاع أسعار البيع للمستهلك النهائي”.

مراد بنعلي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.