النائب عبد اللطيف مدني ينقل للحكومة أوضاع الجالية المغربية “ببنغازي”

0 551

وجه النائب البرلماني عبد اللطيف مدني، يوم الجمعة 13 دجنبر 2019، سؤالاً كتابياً إلى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، حول أوضاع الجالية المغربية “ببنغازي” بليبيا.

وأوضح النائب البرلماني  بأن سؤاله الكتابي جاء بعدما توصل برسالة من ناشطين جمعويين مغاربة مقيمين بالديار الليبية، مفادها “أنه بعد مغادرة البعثة القنصلية المغربية ببنغازي للأراضي الليبية على إثر الأحداث التي عرفتها  البلاد خلال السنوات الأخيرة، باتت الجالية المغربية المقيمة في هذه المدينة تتخبط في كثير من المشاكل فيما يخص حصولها على مستنداتها الثبوتية مثل جواز السفر، والبطاقة الوطنية، والحالة المدنية، والتصديقات، كما أصبح الطلاب المغاربة غير ممكن لهم التسجيل في الجامعات لعدم توفرهم على الأوراق الثبوتية”..

وعليه، سائل النائب البرلماني عبد اللطيف مدني الوزير عن الإجراءات والتدابير التي سيتخذها لمعالجة المشاكل التي تعاني منها الجالية المغربية ببنغازي.

 

خديجة الرحالي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...