النائب عزيز اللبار يبسط لرئيس الحكومة مشاكل وإكراهات المقاولات المغربية

0 422

بسط النائب البرلماني، عزيز اللبار، عضو فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب، أهم المشاكل والإكراهات والتي تواجهها المقاولات المغربية التي تشكل حوالي 93 في المائة منها المقاولات الصغرى والمتوسطة.
وعدد النائب البرلماني، في مداخلة له الْيَوْمَ الاثنين 29 أكتوبر، باسم فريق البام، في إطار المساءلة الشهرية لرئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، هذه المشاكل في الإجراءات المسطرية المعقدة، وعدم القدرة على مواكبة التطورات التكنولوجية مع المتطلبات الإنتاجية، إضافة الى غياب شروط المنافسة الشريفة بسبب جمود وركود دور مجلس المنافسة.
وزاد ذات النائب، مستحضرا مشاكل المقاولات المغربية، متطرقا لمشكل التمويل البنكي الذي ينحصر فقط في المقاولات الكبرى مما يجعل المقاولات الصغرى والمتوسطة الأكثر عرضة للتقلبات الاقتصادية مما يدفع بها الى الإفلاس.
ومن كل ما سبق، دعا اللبار رئيس الحكومة الى مراجعة المساطر الإدارية وتسهيلها، وان يتدخل القطاع البنكي بمصداقية للوصول الى حلول قادرة على إنجاح المشاريع الصغرى والمتوسطة.
كما طالب النائب البرلماني من الحكومة اجتناب التشخيص والتسييس، والبحث عن كيفية الخروج من الورطة الاقتصادية والاجتماعية التي تتخبط فيها البلاد وذلك بتطوير استراتيجيات ملموسة ودراسات معمقة لإيجاد الحلول المناسبة.

خديجة الرحالي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...