النائب عن دائرة شفشاون عبد الرحيم بوعزة يطالب بمزيد من إيلاء العناية والاهتمام لملفات العالم القروي والجبلي

0 225

سلَّط؛ الاجتماع الأسبوعي للفريق النيابي لحزب الأصالة والمعاصرة، المنعقد برئاسة أحمد التويزي، على مختلف القضايا والمستجدات الراهنة التي تشهدها الساحة الوطنية.

وشكلت قضايا تهم إقليم شفشاون، حيزا مهما من أشغال هذا الاجتماع؛ الذي حضره النائب عن دائرة شفشاون، السيد عبد الرحيم بوعزة.

وأبرز بوعزة في مداخلة له، أن اللقاء شكل مناسبة لإثارة انتباه القيادة السياسية لحزب الأصالة والمعاصرة إلى ضرورة التعاطي مع ملفات المناطق الجبلية والقروية ببلدنا بمزيد من الجدية والحزم؛ عبر برامج آنية للحد من الفوارق المجالية والاجتماعية.

وأضاف السيد بوعزة، أن الاجتماع لامس قضية استمرار تفشي ظاهرة الانتحار -بشكل مؤلم جدا- وعلاقتها بنمط العيش، من قبيل مسألة الهدر المدرسي والجامعي وضعف الخدمات الطبية وضعف نسبة المنح الجامعية وانعدام دور الرعاية الاجتماعية وقلة مؤسسات إدماج الشباب واحتضانهم.

بالمقابل؛ أشاد بوعزة بالتفاعل الكبير من طرف السيدات والسادة النواب، بالروح العالية لحس المسؤولية مع مختلف القضايا التي تم طرحها، من خلال التعبير عن تفهمهم لمختلف هذه الاكراهات والتأكيد على استعدادهم للترافع لدى المؤسسات الوطنية والمصالح المركزية، قصد التدخل ومعالجة ما يمكن معالجته في ظل ظروف أزمات دولية أثرت بشكل كبير على القدرة الشرائية للمواطنات والمواطنين في عموم التراب الوطني وإقليم شفشاون خصوصاً.

 

مراد بنعلي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.