النائب مجيدي: إحداث “جواز للشباب” مشروع طموح يجب التسريع في إخراجه: إحداث “جواز للشباب” مشروع طموح يجب التسريع في إخراجه

0 214

أكد، عضو فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب، خليفة مجدي؛ أن إحداث جواز للشباب هو مشروع طموح، سيلقى اهتماما كبيرا من الطرف الشباب المغربي نظرا للامتيازات المهمة التي يتوفر عليها.

ودعا النائب البرلماني في مداخلة وجهها لوزير الشباب والثقافة والتواصل، خلال جلسة الأسئلة الشفوية التي عقدت اليوم الاثنين 6 دجنبر 2021، بمجلس النواب، إلى التسريع في إخراج هذا الجواز الذي من شأنه تسهيل الاندماج والتنقل الثقافي والسياسي لهذه الفئة التي  ستقدم لنا قادة المستقبل، وبالتالي هم مورد لا مادي كبير وجب الاستثمار فيه.

وأفاد مجدي أن شباب اليوم خصه البرنامج الحكومي بأهمية بالغة من خلال التنصيص على جملة من الالتزامات المهمة من بينها، إحداث جواز الشباب لمن تترواح أعماره ما بين 16 و 30 سنة، وذلك بغض النظر عن ظروف دخلهم ووضعياتهم الاجتماعية.

واعتبر النائب البرلماني أن جواز الشباب المقترح على شكل بطاقة إلكترونية نطمح أن يمكن فئة الشباب المستهدف من أكبر عدد ممكن من المزايا والخدمات المؤدى عنها عن طريق تخفيضات عن التنقل وولوج المسارح والمكتبات والمتاحف.

 
خديجة الرحالي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...