النائب مجعيط يراسل وزير الاقتصاد مطالبا بتسوية وضعية العقارات التابعة للأملاك المخزنية ببعض الجماعات التابعة لإقليم الناظور  

0 328

توجه، النائب البرلماني عن دائرة الناظور، السيد رفيق مجعيط، بسؤال كتابي، إلى وزير الاقتصاد والمالية، حول تسوية وضعية العقارات التابعة للأملاك المخزنية ببعض الجماعات التابعة لإقليم الناظور.

وجاء في مضمون السؤال أن مجموعة من الجماعات الترابية بإقليم الناظور، منها الناظور المدينة، جماعة أزغنغان، جماعة بني أنصار، جماعة سلوان، جماعة زايو، تتميز بوجود منازل ومحلات تابعة للأملاك المخزنية يعود تاريخ اقتناءها إلى مرحلة بداية الاستقلال، وهي منازل ومحلات في حالة مهترئة تعرضها للانهيار في أي لحظة.

وأفاد مجعيط في نفس السياق، على أن أصحاب العقارات السالفة الذكر يبحثون عن وسيلة تمكنهم من تسوية وضعيتهم مع مديرية الأملاك المخزنية، لأداء مستحقات العقارات التي يستحقونها، على غرار جماعة العروي التي قطعت أشواطا مهمة في تسوية وضعيتها مع مديرية الأملاك المخزنية.

وعليه، تساءل النائب، عن التدابير الاستعجالية المتخذة لتسهيل المساطر القانونية لتسوية وضعية العقارات السالفة الذكر مع مديرية الأملاك المخزنية؟.

مراد بنعلي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.