النائب مجعيط يطالب الحكومة بدعم المتضررين من حريق المركب التجاري “سوق المركب” بالناظور ضمانا لاستدامة اقتصادية

0 173

تفاعلا مع تبعات الحريق الذي شب أمس الأحد 26 دجنبر الجاري، في المركب التجاري المعروف ب “سوق المركب” بمدينة الناظور، وجه النائب البرلماني عن دائرة الناظور، السيد رفيق مجعيط، يومه الاثنين 27 دجنبر الجاري، سؤالا كتابيا إلى رئيس الحكومة، حول تداعيات الحريق.

وأورد مجعيط في معرض سؤاله، أن الحريق الذي شب في المنشأة التجارية التي تعتبر القلب النابض لمدينة الناظور تجاريا ومركزا محميا للتسوق على مستوى الإقليم، قد خلفت ألسنة نيرانه خسائر مادية جسيمة في العديد من الدكاكين والسلع، رغم جهود السلطات المحلية لإخمادها.

وأضاف عضو الفريق النيابي للأصالة والمعاصرة في نفس السياق: “لقد عمق الحريق الذي اندلع “بسوق المركب” مآسي وجراح التجار الذين يعانون أصلا من وضعية متأزمة بسبب توقف التهريب المعيشي، الذي كان يوفر انتعاشا اقتصاديا محليا، وتدفقا على مستوى السلع والبضائع التي كانت تجد في تلك المراكز التجارية مكانا لتجميعها وإعادة بيعها؛ إما بالجملة أو بالتقسيط”.

ناهيك عن أنه شكل على امتداد سنوات عديدة ملاذا وحيدا لشرائح واسعة من ساكنة الناظور من شبح البطالة، في ظل تعثر التنمية السوسيواقتصادية بالمدينة، وانعدام بدائل تشغيل حقيقية وفرص اقتصادية، يسترسل مجعيط.

وعليه، طالب النائب البرلماني عن دائرة الناظور، السيد رئيس الحكومة، بفتح تحقيق عن أسباب تكرار اندلاع الحرائق بالمراكز التجارية بالناظور، كما تساءل عن التدابير والإجراءات المتخذة لدعم المتضررين من حريق المركب التجاري “سوق المركب” بالناظور ضمانا لاستدامة اقتصادية بهاته المدينة؟.
 
 
مــــراد بنعلي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...