النائب محمد الحجيرة يشارك في المنتدى الثالث حول “الميثاق الوطني للاتمركز الإداري”

0 392

شارك محمد الحجيرة، عضو الفريق النيابي لحزب الأصالة والمعاصرة، يوم السبت 16 مارس 2019 بمدينة فاس، في ندوة وطنية علمية حول موضوع “اللاتمركز الإداري بالمغرب”، ضمن المنتدى الثالث حول “الميثاق الوطني للاتمركز الإداري: أية قيمة مضافة للجهوية المتقدمة”.
وأكد الحجيرة أن اللقاء، المنظم من طرف جمعية “حركة بدائل مواطنة”، يهدف إلى فتح نقاش عام حول الميثاق الوطني للاتمركز الإداري الذي صدر، مؤخرا، على شكل مرسوم، مبرزا أن أهمية الندوة تكمن في تسليط الضوء على أدوار واختصاصات وصلاحيات كل الأطراف المعنية به، والمتمثلة في مؤسسة الوالي واللجنة الجهوية للتنسيق واللجنة التقنية الإقليمية للهيئات اللاممركزة للدولة، مع تحديد آفاق الاشتغال من أجل التحقيق الفعلي للجهوية المتقدمة والتنمية المجالية والترابية والحكامة الجيدة.
وأوضح النائب البرلماني أنه ترأس الجلسة الرابعة للمنتدى، الذي عرف مشاركة ثلة من الخبراء والأساتذة الجامعيين، والمخصصة لمناقشة اللاتمركز الإداري والالتقائية في السياسات العمومية وأثر إصلاح الإدارات العمومية على جودة الخدمات المقدمة للمواطنين في كافة المجالات، مبرزا أن الجلسة كانت فرصة للوقوف على مجموعة من الأفكار والمقترحات التي ستشكل خارطة طريق للإشتغال على مواضيع مستقبلية والترافع من أجل تنزيلها.
يشار إلى أن المنتدى يندرج في إطار مشروع “شركاء في التغيير، الذي تشرف عليه جمعية “حركة بدائل مواطنة” بشراكة مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، ويهدف إلى تمكين الجمعيات من أجل مشاركة فاعلة في الحكامة الترابية والسياسات العمومية بالجهة الشرقية وجهة فاس – مكناس.

سارة الرمشي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...