النائب مصطفى توتو يطالب بإحداث نواة جامعية بإقليم جرادة

0 286

طالب النائب البرلماني، مصطفى توتو عضو الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب، بالكشف عن الإجراءات التي تنوي وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي اتخاذها لإحداث نواة جامعية بإقليم جرادة.

استعرض النائب البرلماني الصعوبات التي تواجه عددا كبيرا من التلاميذ الحاصلين على البكالوريا بإقليم جرادة، قائلا في سؤاله الكتابي: “عدد كبير من التلاميذ الحاصلين على البكالوريا بإقليم جرادة، يجدون أنفسهم مضطرين إلى التنقل والسكن بمدينة وجدة، بسبب غياب نواة جامعية بالإقليم”.

وأضاف البرلماني، أن “هذا الوضع يتسبب في معاناة حقيقية لهؤلاء التلاميذ ولذويهم، بسبب صعوبة الأوضاع السوسيو اقتصادية لأغلبهم، وهو ما يحول دون متابعتهم لدراستهم الجامعية في ظروف ملائمة”.

وساءل النائب البرلماني عن الإجراءات التي تنوون اتخاذها من أجل إحداث نواة جامعية بإقليم جرادة لتمكين التلاميذ الحاصلين على البكالوريا من متابعة دراساتهم في ظروف ملائمة؟.
خديجة الرحالي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...