النائب مصطفى جداد يسائل الوزير يونس السكوري عن الإجراءات المتخذة لمواكبة المقاولات الناشئة

0 186

سائل، مصطفى جداد، عضو فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب، السيد يونس السكوري، وزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرة والتشغيل والكفاءات، عن الإجراءات المتخذة من قبل الوزارة لدعم ومواكبة المقاولات الناشئة.

وأكد النائب البرلماني في مداخلة له خلال جلسة الأسئلة الشفوية التي عقدت اليوم الاثنين 22 نونبر 2021، أن سؤال الفريق البامي يأتي في إطار ما عرفه العالم من تحولات عميقة في بنيته الاقتصادية، جراء التطورات التي شهدتها التكنولوجيات الحديثة والمتطورة وريادة الأعمال، مشيرا إلى أنه من سمات هذه التحولات هي ظهور اقتصادات متطورة أساسها جيل جديد من المقاولات وحاملي المشاريع المبتكرة ذات قيمة مضافة. 

وفي ذات السياق، أشاد النائب البرلماني بالتوجيهات الملكية السامية بخصوص دعم وتسريع وتطوير ريادة الأعمال، وخصوصا في المجال الصناعي والعناية بأفكار ومشاريع الشباب، مشددا على ضرورة أن تولي الحكومة عناية خاصة لهذه الأفكار من حيث الدعم والمواكبة والتتبع، بالإضافة إلى تسريع وتطوير الريادة الصناعية، واحتضان أفكار مبتكرة لحاملي هذه المشاريع لدعم التصنيع المحلي.

وأبرز النائب جداد أن الاقتصاد الوطني في حاجة ملحة لرجة قوية، بغاية مواكبة التطورات المتسارعة التي يعرفها العالم في مجال المقاولات الناشئة التي أصبحت مصدرا أساسيا لخلق الثروة ومناصب الشغل المستدامة، فضلا عن كونها تشكل قاطرة أساسية لخلق القيمة المضافة.

 
خديجة الرحالي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...