النائب واعمرو يلتمس من الوزيرة غيثة مزور إعطاء أولوية لملف ربط مجموع المجالات الترابية بشبكة الأنترنيت

0 129

التمس عضو فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب، السيد عبد الرحيم واعمرو؛ من الوزيرة المنتدبة لدى رئيس الحكومة المكلفة بالانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، السيدة غيثة مزور؛ الانكباب على معالجة ملف ربط مجموعة من المجالات الترابية بشبكة الأنترنيت.

وقال النائب البرلماني في مداخلة له خلال جلسة الأسئلة الشفوية التي عقدت اليوم الاثنين 13 دجنبر 2021، بمجلس النواب، (قال)، “لنا كامل اليقين والثقة في هذه الحكومة بأنها ستنجح في هذا المجال، لأن الطلب على الأنترنيت أصبح يشهد ارتفاعا متواصلا حيث أن نسبة الولوج له ارتفعت من 25 إلى 70 في المائة من سنة 2010 إلى 2017، وهذا يدل أن الأنترنيت أصبح وسيلة أساسية في الحياة  الاقتصادية والاجتماعية”.

وفي ذات السياق أضاف واعمرو ” لا بد أن نقول أن مجموعة من المجالات الترابية تعاني، ولا سيما بالعالم القروي بحيث لازال يشكو من ضعف هذه المادة الحيوية”، مقدما كمثال على ذلك، إقليم قلعة السراغنة وبالضبط جماعة سيدي رحال ومنطقة هراوة وتاملالت، إذ أن إقليم قلعة السراغنة الذي يضم 43 جماعة جلها لا تستفيد من هذه المادة، وكذلك إقليمي تنغير وورزازات.

خديجة الرحالي
 

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...