النسخة الثانية من القمة العالمية للنساء مابين 24 و26 يونيو الجاري بالداخلة

0 164

تنظم مؤسسة “Startup growth”، خلال الفترة مابين 24 و26 يونيو الجاري في الداخلة، فعاليات النسخة الثانية من القمة العالمية للنساء (نسخة الصحراء)، من أجل تعزيز القيادة النسائية وإيصال صوت المرأة الإفريقية. وأفاد بلاغ للمنظمين بأن هذا الحدث، الذي سينعقد حضوريا وعن بعد في موضوع “إقلاع إفريقيا: تمكين النساء من تعزيز النمو الاقتصادي”، يشكل فرصة أمام المشاركين لإرساء استراتيجيات من أجل زخم جديد لريادة الأعمال النسائية في إفريقيا، بهدف دعم التطور التكنولوجي والتحول الرقمي والابتكار والطاقات المتجددة، لاسيما خلال هذه الظرفية التي تتسم بتداعيات جائحة “كوفيد-19”.

وأضاف البلاغ أن القيادة النسائية في إفريقيا تعد اليوم واقعا يعكس المكانة التي تستحقها في عالم يشهد تحولات تكنولوجية مهمة، حيث أضحت معايير مثل الأداء والابتكار والقدرة التنافسية مؤشرات رئيسية لتعزيز ممارسة أنشطة الأعمال والدفع بعجلة النمو.

وأوضح أن اختيار مكان وموضوع الحدث يسائل جميع الفاعلين الاقتصاديين، على جميع المستويات سواء كانوا فاعلين أو مؤسسات، من أجل العمل سويا للدفاع عن قارة إفريقية تشهد تغيرات، واعتماد مقاربة للنوع أكثر التزاما وانفتاحا على تنوع عادل، بهدف إرساء منظومة لريادة الأعمال بإمكانها مواجهة التحديات الراهنة وتلك التي تلوح في الأفق.

وأشار المصدر ذاته إلى أنه أضحى من الضروري، اليوم، إعادة التفكير في السياسات الاقتصادية للبلدان الإفريقية التي ينبغي أن تأخذ في الاعتبار الدور الأساسي للمرأة في إنجاز مختلف المشاريع الاجتماعية والثقافية والاقتصادية.

وتتوفر إفريقيا على إمكانيات تنموية كبيرة تتطلب استراتيجيات جديدة ترتكز على مهن جديدة في القطاعات التكنولوجية، من خلال تعزيز التنوع ومقاربة النوع، والنهوض بريادة الأعمال والاستثمار في مجالات التميز والمستقبل.

وسيعرف هذا الحدث مشاركة ثلة من الشخصيات المغربية والأجنبية ذات المكانة الدولية، كما سيحتضن في الوقت ذاته حاملي الأفكار أو المشاريع، لاسيما الشباب منهم.

ومع

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...