النقابة الوطنية للصحة العمومية ترفض استخفاف وزير الصحة بمجهوداتها ومطالبها

0 187

رفضت النقابة الوطنية للصحة العمومية بشدة الكيفية التي تتعاطى بها وزارة الصحة مع الملفات المطلبية للشغيلة الصحية، معبرة عن رفضها تناول الوزارة ملف تحفيز الأطر الصحية نظير المجهودات التي بذلوها لمحاصرة جائحة فيروس كورونا.

وأشارت النقابة الوطنية للصحة العمومية خلال اجتماع مع الممرضين وتقنيي الصحة ذوي تكوين سنتين، أخيرا، إلى أن وزارة الصحة تتعاطى مع ملف تحفيز الأطر الصحية بمقاربة استخفافية، وجحدا بما تقدمه هذه الأطر الصامدة، مبدية تذمرها مما وصفته تلكّؤ الوزارة الوصية على قطاع الصحة في عقد مواصلة الحوار الاجتماعي القطاعي، دون تبرير أو تعليل منطقي، والأكثر من ذلك أن انعقاد جلسات الحوار الاجتماعي تطبعها الموسمية والمزاجية.

كما سلطت النقابة ذاتها الضوء على الأثر السلبي لتعثر الحوار الاجتماعي القطاعي في نفوس الأطر الصحية بكل فئاتها، وفاقم من حالة التوتر والاحتقان وعدم الرضا، مضيفة أن هذا الوضع يعد سببا مباشرا لحالة الشك الآنية التي تسود في صفوف كل العاملين بالقطاع في جدية الوزارة في الاستجابة للنقط المتوافق عليها، سواء خلال جلسات اللجان الموضوعاتية أو اجتماعات اللجنة المركزية.

إبراهيم الصبار

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...