النقابة الوطنية للقاعات الرياضية الخاصة تطالب الحكومة بفتح جميع القاعات بالمملكة

0 207

طالبت النقابة الوطنية للقاعات الرياضية الخاصة والأطر والمهنيين العملين بها، المنضوية تحت لواء الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، الحكومة بالتدخل بشكل فوري لدعم القاعات الرياضية الخاصة، بداية بفتح جميع القاعات بالمملكة.
وشدد النقابة الوطنية خلال ندوة صحفية نظمتها يوم الخميس 04 مارس 2021، على دعم جميع المشغلين غير الأجراء والمستقلين العاملين وأصحاب القاعات الرياضية الخاصة المتضررين من الجائحة، الذين حرموا من الاستفادة من الدعم الذي خصصته الحكومة خلال جائحة كورونا، مبرزة أن التبرير المقدم من طرف الحكومة لعدم استفادة هذه الفئات من الدعم الحكومي، يرجع لعدم انخراطهم في الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي.

كما أوضحت النقابة أن إعادة فتح كل القاعات الرياضية الخاصة في جميع مدن وقرى المملكة هو الحل الوحيد للخروج من الأزمة المزرية والوضعية الخانقة التي يتخبط فيها القطاع، مطالبة بفتح حوار جاد ومسؤول مع الجهات الحكومية المختصة، حول إعادة النظر في بعض بنود القانون رقم 09/30 المتعلق بالتربية البدنية.

وفي ذات السياق، أوردت النقابة ذاتها أن القرار الإداري الصادر عن السلطات الحكومية بشأن الإغلاق التام والمستمر في بعض المدن، مثل الدار البيضاء للقاعات الرياضية الخاصة منذ شهر مارس من السنة الماضية، قد أضر بشكل كبير بكافة العاملين بهذا القطاع من أطر ومدربين ومهنيين، مضيفة أنها نظمت مجموعة من اللقاءات مع وزارة الشباب والرياضة، ووزارة الشغل والإدماج المهني من أجل إيجاد حل لهذه الفئات.
إبراهيم الصبار

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...