النهري: التدريس “عن بعد” هدفه مواصلة الطلبة لدراستهم بسبب الظروف الاستثنائية الراهنة

0 369

دشَّنَ، رئيس شعبة القانون العام/ الأستاذ بكلية الحقوق طنجة الدكتور حميد النهري، يوم الأحد 15 مارس الجاري، أول محاضرة باستخدام تقنية “المباشر” (اللايف) التي تتيحها وسائط التواصل الاجتماعي.

المحاضرة همت مادة القانون الجبائي وبثت على صفحة بشبكة التواصل الاجتماعي Facebook (صفحة) أنشئت أساسا لهذا الهدف وحملت اسم nahri Dep وخصصت لفائدة طلبة الفصل الرابع.

خطوة رائدة تأتي في إطار التفاعل مع قرار وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي بوقف الدراسة داخل المؤسسات التعليمية، بداية من تاريخ 16 مارس 2020، وذلك بالنظر إلى التداعيات التي فرضها انتشار فيروس كوبيد – 19 (كورونا) عبر دول العالم وضمنها المغرب.

وقال النهري إن هذه المحاضرة التي تعد خطوة استباقية لتاريخ دخول القرار الوزاري حيز التنفيذ ب 24 ساعة، (المحاضرة) تشكل فرصة سانحة للأساتذة من جهة والطلبة من جهة ثانية، ل “تجريب” طريقة التدريس “عن بعد”، في إطار المساهمة الفعالة لاستمرار المسار الدراسي لطلبة الجامعة نتيجة توقيف الدراسة في الفترة الحالية.

وذكر النهري أن المحاضرة تعد تفعيلا للقرار الاستباقي المتخذ خلال حصة خاصة سابقة يتم بموجبه من تنظيم حصة دراسية عن بعد. والمتحدث كل طلبته إلى التحلي بالروح الإيجابية واستحضار القدرة الجماعية على تجاوز هذه الوضع الاستثنائي الذي تعيشه بلادنا حاليا.

وجدير بالإشارة إلى أن قرار الحكومة بتوقيف الدراسة بكافة الأسلاك؛ يندرج في سياق إجراءات استثنائية الهدف منها الوقاية وضمان السلامة الصحية للتلاميذ والطلبة والمتدربين ولجميع المواطنين، حيث تناشد الوزارة الوصية الجميع بالتقيد بقواعد النظافة وغيرها من السلوكيات ذات الصلة.

مراد بنعلي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...