النهوض بالصناعة التقليدية بقلعة السراغنة محور اجتماع اللجنة الإقليمية

0 304

عقدت اللجنة الاقليمية للصناعة التقليدية، أخيرا اجتماعها العادي لعرض ودراسة المشاريع المرتبطة بالقطاع، حيث تم عرض تقدم الأشغال التي تهم مشاريع المركب المندمج للصناعة بقلعة السراغنة، والشروع في استغلال مرافقه المتنوعة، وفضاء الإنتاج والتسويق بالعطاوية، ومشروع فضاء الإنتاج والتسويق بسيدي رحال الذي ستنطلق به أشغال البناء قريبا.

وخلال تدخله في هذا اللقاء، استعرض عبد الرحيم واعمرو رئيس المجلس الإقليمي لقلعة السراغنة، أهمية هذه المشاريع في النسيج الاقتصادي والاجتماعي، والتي تعتبر مشاريع مهيكلة ذات أهمية قصوى نظرا لحجمها والاعتمادات المهمة المرصودة لها من طرف جميع الشركاء، مبرزا المراحل المهمة التي قطعتها هذه المشاريع، وأهميتها في خلق فرص شغل مهمة بكافة تراب الإقليم.

وللإشارة، فإن هذه المشاريع التي تدخل في إطار المخطط الجهوي لتنمية قطاع الصناعة التقليدية بإقليم قلعة السراغنة، واجهت السنة الفارطة عدة إكراهات، نتيجة تداعيات وباء كورونا المستجد.
إبراهيم الصبار

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...