الهروشي: يجب على الحكومة أن تتدخل لحماية التجار بتطوان من المنافسة الأجنبية وخاصة السلع التركية

0 280

وجه، عضو الفريق النيابي للأصالة والمعاصرة السيد نور الدين الهروشي، سؤالا كتابيا إلى وزير الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي، حول موضوع: “معاناة التجار بتطوان من منافسة محلات السلع التركية والماركات العالمية”.

وأورد الهروشي في معرض سؤاله، أن قطاع التجارة بتطوان يشكــــــــو من أزمة حادة لم يسبق لها مثيل، وذلك بسبب تفشي جائحة كورونا وما نجم عنها من كساد تجاري، نتيجة إغلاق سائر المحلات التجارية الذي فرضته الإجراءات الاحترازية لحالة الطوارئ الصحية ببلادنا.

وبالرغم من السماح لهؤلاء التجار بإعادة فتح محلاتهم، فإنهم لا زالوا يعيشون على إيقاع الركود التجاري، خاصة مع غزو السلع التركية والماركات العالمية للسوق المحلية، يضيف الهروشي، في منافسة يعتبرها التجار غير شريفة وغير مشروعة؛ وهو الأمر الذي يطرح سؤال المسؤولية بخصوص منح التراخيص، لهذه الفئة الدخيلة على قطاع التجارة بهذه المدينة.

واسترسل الهروشي بالقول:”بل إن هؤلاء التجار باتوا يتساءلون عما إذا كانت ثمة نية دفينة لأجل تصفية الأسواق العتيقة والبسيطة بتطوان، لاسيما إذا أدركنا أن المدينة لا تشكو أصلا من خصاص في العرض أو تزايد في الطلب، وذلك بالنظر إلى كون غالبية ساكنة تطوان تعد من محدودي الدخل، الشيء الذي يجعل هؤلاء التجار يتوجسون من إعلان حالة إفلاس جماعي القطاع التجارة بمدينة الحمامة البيضاء”.

وعلیه؛ تساءل الهروشي عن الإجراءات التي تعتزم الوزارة الوصية اتخاذها بهدف حماية التجار وإنقاذ قطاع التجارة بتطوان من حافة الإفلاس؟.

مـــــراد بنعلي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...